الاحد 19 نوفمبر 2017
   دخول الموقع
 
  تقييم الصفحة 




 الصفحة الرئيسية » الإصدارات » تقارير معلوماتية واحصاءات : هل تؤثر حالة الاستقرار على ثقة المستهلك المصري في الأداء الاقتصادي؟
تقارير معلوماتية واحصاءات : هل تؤثر حالة الاستقرار على ثقة المستهلك المصري في الأداء الاقتصادي؟
خدمات:
 هل تؤثر حالة الاستقرار على ثقة المستهلك المصري في الأداء الاقتصادي؟       ديسمبر 2013
الملخص  أظهر التقرير ارتفاع مؤشر ثقة المستهلك بعد 30 يونيو 2013 لتبلغ قيمته نحو 100.7 نقطة في شهر أكتوبر 2013، مقابل نحو 68.4 نقطة في شهر مايو من العام ذاته نتيجة ارتفاع مؤشر توقعات تحسن الحالة المعيشية والاقتصادية خلال شهر أغسطس 2013، وكذلك نتيجة حزمة المساعدات الاقتصادية التي تلقاها الاقتصاد المصري من بعض دول الخليج والتي تقدر بنحو 12 مليار دولار، وكذلك إعلان الحكومة عن تطبيق حد أدنى للأجور. كما أوضح التقرير ارتفاع مؤشر ثقة المستهلك عقب ثورة 25 يناير 2011 وتراجعت حالة التشاؤم لدى المستهلكين بقدر كبير، مدفوعة بدرجة كبيرة من وجود توقعات بتحسن الحالة المعيشية والاقتصادية بعد الثورة، وفي النصف الأول من عام 2012 لم يتغير مؤشر ثقة المستهلك كثيرا مقارنة بمستواه عن عام 2011 إلى أن تم إجراء الانتخابات الرئاسية حيث أعقبها حالة من التفاؤل، ثم عاود الهبوط مجدداً مع نهاية عام 2012 متأثر بالانتكاسة الكبيرة في مؤشر توقعات تحسن الحالة المعيشية والاقتصادية.
الملف الكامل   اضغط هنا للحصول على الملف الكامل...

       تسجيل الدخول....
أضف تعليقك
عنوان التعليق
التفاصيل

إستفسارات معلوماتية رأيك يهمنا تحويلات قياسية خدمة الأخبار العاجلة على المحمول من بوابة معلومات مصر حالة الطقس النشرة الألكترونية
البورصة تحويل العملات التوقيت في دول العالم خدمة المعلومات RSS خدمات ألكترونية  استقصاءات الرأى
البحث فى المواقع الحكومية المصرية على شبكة الإنترنت

حقوق النشر © الإصدارة 6.0 - 2017 مركز المعلومات ودعم اتخاذ القرار بمجلس الوزراء - جميع الحقوق محفوظة